علاقتها بالإدارات الأخرى

- من الناحية الإدارية :

1 - التحقق من تنفيذ الخطط والسياسات الإدارية و الموضوعية من قبل الإدارة العليا .

2 - تقييم الخطط الموضوعة وإداء الرأي وتحليل الانحرافات للخطط المرسومة وتقديم الاقتراحات لتجنب الانحرافات مستقبلا .

3- التأكد ان المعلومات المعروضة على الادارة العليا دقيقة وصحيحة وكافية وانها من واقع مستندات صحيحة وسليمة .

4- تقييم عمل الافراد ومدى قدرتهم على تحمل المسؤولية .

5- تقييم كفاءة استخدام الموارد والاصول من الناحية الاقتصادية  .

- من الناحية المالية :

1-التحقق من وجود حماية كافية لأصول الجامعة ضد الفقد او السرقة .

2-الحكم على امكانية الاعتماد على البيانات المحاسبية والاحصائية واتخاذها كأساس للقرارات الادارية الناجحة .

3-التحقق من ان المصروفات لا تنفق إلافي الأغراض الهامة و التأكد من تحصيل الايرادات .

4-فحص جميع العمليات التي يتخللها قبض نقود او صرف نقود لمنع الغش والتزوير والتلاعب واكتشاف الأخطاء .

- من الناحية الاستشارية:

1- تقديم النصائح و الاستشارات الهامة .

2- تقديم التوصيات للإدارات او المدراء عند الحجة إليها .

3- التذكير بالدور الهام لعملية حفظ الاوراق والمستندات بطريقة عملية وصحيحة.