نبذة عن الادارة

 

 - نبذة عن الادارة :  

تنفيذا لما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 20/8/1425 القاضي في فقرته الثانية بتأسيس إدارة للمراجعة الداخلية في كل جهاز حكومي يرتبط رئيسها بالمسؤول الاول في الجهاز ، وقرار مجلس الوزراء رقم (129) وتاريخ 6/4/1428القاضي بالموافقة على اللائحة الموحدة لإدارات المراجعة الداخلية في الاجهزة الحكومية والمؤسسات العامة .

- تعريف المراجعة الداخلية :

"نشاط تقويمي واستشاري موضوعي ومستقل يصمم بغرض إضافة قيمة وتحسين الأداء وتقديم الإستشارات والمساعدة في تحقيق الأهداف بتوفير مدخل لتقييم وتحسين فاعلية إدارة المخاطر، والرقابة داخل الجهة.

أ - الرسالة : 

السعي نحو تحسين وتطوير الأداء داخل الجامعة من خلال تقديم الاستشارات والتوصيات لمختلف الإدارات وتعزيز القيم السلوكية في المجتمع الوظيفي , ومساعدة الإدارة العليا في تحقيق الأهداف السامية  وأن تكون همزة وصل بين الإدارة العليا في الجامعة و الإدارات الفرعية الأخرى التابعة لها.  

 فقد تم إنشاء إدارة المراجعة الداخلية.

ب - الرؤية :

تسعي وحده المراجعة الداخلية لتصبح جهة استشارية تساهم في رفع مستوى وجوده العمل الإداري والمالي والفني في الجامعة والحد من وقوع الأخطاء واكتشافها قبل وقوعها وتقويمها في حالة حدوثها ومعرفة مسبباتها.  

وذلك من خلال مبادرة الادارة في تنميت مهارة الموظفين في مجال المراجعة الداخلية بإعطائهم الدوارة المتخصصة وحضور المؤتمرات ذات العلاقة وكذلك من خلال الزيارات التبادلية لإدارات المراجعة الداخلية مع الجامعات الاخرى للاستفادة من الخبرات لكلا الطرفين وإقامة الندوات واللقاءات المتخصصة في هذا المجال .